رئيس جامعة بغداد يستقبل المدير العام للألكسو ..

رئيس جامعة بغداد يستقبل المدير العام للألكسو ..

 

 استقبل سعادة الأستاذ الدكتور بهاء إبراهبم إنصاف رئيس جامعة بغداد، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2024 بمقر الجامعة.. وكان رفقة المدير العام كل من سعادة د. سامي الزيود والاستاذ عبد الحق حايف والأستاذة سالي حطاب.

وقد أثنى رئيس الجامعة على هذه الزيارة الميمونة إلى الجامعة للتعرف عليها، وعلى أنشطتها العلمية وكلياتها المتخصصة وما تبثُّه من معارف. معتبرا أن هذه الزيارة ستكون مفتتحا لمدِّ جسور التعاون مع المنظمة ومع الجامعات الأخرى أيضا عن طريق المنظمة. كما أبدى أيضا استعداد الجامعة أيضا لاستضافة الدورات والورش والمؤتمرات العلمية المتخصصة وموضوعات الذكاء الاصطناعي.. وكل ما من شأنه تطوير مكانة البحث العلمي.

ومن جهته وجه معالي المدير العام الشكر لسعادة رئيس الجامعة على إتاحة هذه الفرصة مشيدا بمكانة جامعة بغداد " العريقة" التي تعد صرحا علميا ينير دروب الباحثين في عتمات البحث العلمي. كما أعطَى معالي المدير العام، بهذه المناسبة، نبذةً عن مشروعات وبرامج المنظمة المستقبلية التي تسعى لتحقيقها.

وفي ختام اللقاء جدد معاليه الشكر لسعادة الرئيس على مقترحاته البناءة ورؤيته الواعية، معتبرا أن هذه الزيارة تعتبرُ منطلقًا في بناء شراكة حقيقية بين المنظمة والجامعة، خاصة في مجال البحث العلمي والتصنيف العربي للجامعات التي شرعت الالكسو في تنفيذه مع الشركاء في هذا المشروع. 

  كما وجه معالي المدير الدعوة لسعادة رئيس الجامعة لحضور ملتقى الجامعات العربية في دورته الثانية الذي ستنعقد في شهر أكتوبر 2024 في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.