وزير التعليم العالي العراقي يستقبل المدير العام للألكسو

وزير التعليم العالي العراقي يستقبل المدير العام للألكسو

استقبل معالي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024؛ بمقر الوزارة معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والوفد المرافق له.. المكون من سعادة د. سامي الزيود والاستاذ عبد الحق حايف والأستاذة سالي حطاب. 

 رحب معالي الوزير بمعالي المدير العام للألكسو والوفد المرافق له، معتبرا أن هذه الزيارة ستعزز التعاون والشراكة مع الوزارة وتفتح آفاق تعاونٍ واعدةٍ مستقبلية. كما أشاد معالي الوزير بما تقوم به المنظمة من إنجازات لفائدة الدول العربية تربويا وثقافيا وعلميا؛ مؤكدا في الوقت نفسه مواصلة دعم الوزارة للمنظمة لتبقى منارة علم وفكر في الوطن العربي.

وفي نفس السياق أكد معالي الوزير على ضرورة إعطاء الأولوية والعناية للبحث العلمي، والاهتمام بمجال تصنيف الجامعات العربية والتنسيق مع الجهات الشريكة للارتقاء بأدائها، فالبحث العلمي هو بوابة العبور نحو النهوض والتنمية.

ومن جانبه أيضا، وجه معالي المدير العام، الشكر لمعالي وزير التعليم العالي، على إتاحة فرصة اللقاء في بلده الثاني، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة العربية الاصيلة، حيث يعد هذا اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والآراء والتباحث حول الموضوعات التي ستعزز العمل المشترك بين الطرفين، مشيدا بدور العراق وبدعمها للمنظمة ولمشاريعها وبرامجها لتواصل مسيرتها في أفضل الظروف وأنسبها. 

وكان من نتائج هذا اللقاء إعلان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن منح دراسية: 250 منحة مجانية للدراسة في جامعات العراق، و250 منحة نصف مجانية لصالح الدول العربية ابتداء من العام الجامعي 2024 - 2025.

 واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على مزيد من مواصلة التعاون والتشاور في الموضوعات التي تم عرضها خلال هذا اللقاء الذي كان مثمرا بالتصورات والرؤى المشتركة. 

وفي ختام هذا اللقاء سلم معالي المدير العام درع الألكسو لمعالي الوزير.