الألكسو تحتضن دورة تدريبية لفائدة الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بالدول العربية

الألكسو تحتضن دورة تدريبية لفائدة الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بالدول العربية

انطلقت ، بمقر المنظمة الاثنين 22 أبريل 2024 أشغال الدورة التدريبية حول تحديد الاحتياجات التدريبية التي تنفذها منظمة الأرابوساي بالتعاون مع الألكسو ، بمشاركة ممثلين عن الأجهزة العليا للرقابية المالية والمحاسبة بالدول العربية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين في 2022. 

وافتتح معالي أ. د محمد ولد أعمر ، الدورة بكلمة ألقاها بالإنابة عنه أ. الهاشمي عرضاوي ، رحّب فيها بالسيد حاتم السليتي، وكيل الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات بالجمهورية التونسية نائب الأمين العام للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبية، وبأصحاب السعادة كبار المسؤولين بالأجهزة ودواوين الرقابة والمحاسبة بالدول العربية مثمّنا التعاون بين المنظمتين في تنفيذ هذه الورشة التدريبية وغيرها من الأنشطة. ومنوّها إلى أن الألكسو تعدّ تنمية الموارد البشرية في مختلف الميادين بدولنا العربية موضوعا استراتيجيا ومسألة حيوية تعمل على المساهمة فيها من خلال مجالات تخصصها وهي: التربية والثقافة والعلوم، بما تنفّذه من برامج تدريبية موجّهة إلى العاملين في هذه القطاعات لتعزيز أدائهم وتجويد ممارساتهم المهنية، ضمن خطط عملها وأطر تعاونها مع شركائها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

كما أشار إلى أنّ المنظمة أولت أهمية للتدريب المستمر، وعدّته استثمارا مهمّا في التطوير المهني والشخصي على المدى الطويل فخصّصت له مكانة في خطة عملها المستقبلي( 2023- 2028) هذا ويتواصل تنفيذ الدورة بمقر المنظمة إلى يوم الجمعة 26 أبريل 2024 .