الألكسو تحيي يوم الأرض

الألكسو تحيي يوم الأرض

 

تتوجه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني 30 مارس من كل عام إلى جميع الحكومات والمنظمات وإلى كل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الحق والعمل على نصرة القضية الفلسطينية حتى يتم القضاء على آخر مظاهر الاحتلال والتمييز العنصري في تاريخنا المعاصر . 

 وتأتي هذه المناسبة في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني إلى إبادة جماعية غير مسبوقة يمارسها الاحتلال الصهيوني بجميع وسائل القتل كما يعاني شعبنا الفلسطيني من تجويع للأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء ومرضى وتدمير للمشافي والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والمعالم التاريخية وكل مرافق الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية .

وإن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة في مديرها العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛ وهي تناشد كل الضمائر الحية- للوقوف مع الشعب الفلسطيني لوضع حد لهذه الإبادة الجماعية والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا والعمل على إيصال المساعدات بشكل عاجل إلى أهل غزة المحاصرين المجوعين والمهجرين من ديارهم؛ فإنها تطالب الجميع إلى إنفاذ القانون وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن فلسطين ومحاسبة المحتل الصهيوني على جرائمه.

وتؤكد مساندتها المطلقة للشعب الفلسطيني والتزامها العمل على وضع حد لمعاناته حتى ينال حريته وحقوقه كاملة في تقرير مصيره والحياة الكريمة كسائر الشعوب.