مشروع التّعلّم الذّكيّ في الدّول العربيّة (Smart Learning)

Image
Image
Image
Image
Image
 يعتبر مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتطوير التعليم في الوطن العربي من أهم المحاور والأولويات التي توليها المنظّمة العربيّة للتربية والثّقافة والعلوم عناية بالغة فيما تنفّذه من برامج ومشاريع، للإدراك التام بفوائد ومزايا التكنولوجيات الحديثة في هذا العصر للنهوض بقطاع التربية والتعليم وما يمثل ذلك من إعداد لأجيال المستقبل للرقيّ والوصول إلى مجتمع المعرفة.
ومن هذا المنطلق، وباعتبار تكنولوجيا المعلومات والاتصال ركيزة أساسيّة من ركائز التعلم الذكيّ، قامت إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بتنفيذ مشروع للنهوض بالتعلّم الذكيّ في الوطن العربي بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، مكتب القاهرة، نذكر فيما يلي أهم مراحله:
المرحلة الأولى: تم إعداد استبيان بهدف جمع البيانات المتعلقة برصد مدى اعتماد التعلّم الذكيّ في الدول العربية، وتوزيعه على جهات الاختصاص في هذه الدول.
المرحلة الثانية: تم تجميع البيانات وإعداد التحليلات والمقترحات في إطار دراسة مختصة للغرض.
المرحلة الثالثة: تم إعداد دراسة حول "المبادئ التوجيهية لصياغة الاستراتيجيات الوطنية للتعلّم الذكيّ".
 
المرحلة الرابعة: تم تنظيم المنتدى الدولي حول التعلّم الذكيّ بدبي في ديسمبر 2015 وتم عرض الدراسة خلال أعمال هذا المنتدى.  ترجمة وإعداد النسخة العربية ليتم لاحقا نشرها وتوزيعها.
كما تم ترجمة وإعداد النسخة العربية لكتاب "الموارد التعليمية المفتوحة: التجديد والبحث والممارسة".

Product Design

Product Design

Successful businesses have many things in common, today we’ll look at the big ‘R’of recognitional advertising network may help.

Recognition can be illustrated by two individuals entering a crowded room at a party.