المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في المؤتمر الصحفي لمهرجان «آرابيسك» بباريس

الألكسو تشارك في المؤتمر الصحفي لمهرجان «آرابيسك» بباريس

شاركت المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (ألكسو) في المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة مهرجان «آرابيسك» يوم الأربعاء 6 أبريل 2016 بمعهد العالم العربي بباريس، حيث حضره كل من السيد Jack Lang رئيس معهد العالم العربي بباريس والسيد حبيب الدشراوي مدير مهرجان آرابيسك والسيدة فضيلة بن عمار رئيسة جمعية «Uni’Sons» وممثل عن رئيس بلدية مدينة مونبليي الفرنسية و الأستاذة عفيفة الزيادي ممثلة مكتب الألكسو في اليونسكو وعديد من الصحافيين. 

قدّم مدير المهرجان السيد الحبيب الدشراوي خلال المؤتمر الصحفي كل تفاصيل برمجة الدورة الحادية عشر لمهرجان «آرابيسك» التي ستعقد في مدينة مونبليي الفرنسية في الفترة: من 11 إلى غاية 22 مايو 2016. 

وشكر السيد الدشراوي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التي تشارك بمعرض صور «المسلك الأموي» وذلك من 30 مارس إلى 30 يونيو 2016 بمطار مونبيلي بفرنسا. ويتضمن المعرض ثلاثين لوحة فوتوغرافية لسبع دول أعضاء في مشروع طريق الأمويين وهي: لبنان والأردن ومصر وتونس والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا.

وسيعطي هذا المعرض لزائري المطار الفرصة للتعرف على تاريخ وحضارة الدول المطلّة على البحر الأبيض المتوسط والواقعة على «المسلك الأموي» مما سيدعم السياحة الثقافية ويحقق تنمية اقتصادية ويسهم في التعريف بالتراث الثقافي في هذه البلدان التي تزخر بالمواقع الثقافية المدرجة على لائحة التراث العالمي.

تجدر الأشارة إلى أن جمعية «Uni’Sons» أسست مهرجان «آرابيسك» عام 2006 بهدف إنشاء حدث كبير من شأنه أن يعزز مفهوم «الثقافة للجميع» و يتيح الفرصة للفرنسيين والجيل الثاني والثالث من الأصول العربية للتعرف على الثقافة العربية وذلك عبر عدد كبير من التظاهرات الفنية سواء كانت مستمدة من التراث أو معاصرة (مسرح، سنما، غناء، رقص، معارض للفنون التشكيلية، معارض صور، فن الخط العربي، حكايات ومطالعة....).