المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم أحداث أصداء الصحافة أخبار قطر الان - ورشة "دور الإعلام العربي في محاربة الإرهاب" تدعو إلى إعلاء القيم الحقيقية للدين الإسلامي

أخبار قطر الان - ورشة "دور الإعلام العربي في محاربة الإرهاب" تدعو إلى إعلاء القيم الحقيقية للدين الإسلامي

 

الخرطوم في 19 أغسطس /قنا/ دعا المشاركون في ورشة "دور الإعلام العربي في محاربة الإرهاب" إلى إعلاء القيم الإسلامية والتسامح والعدالة والسلام وتجريم الظلم ونبذ العنف وحرمة الدماء، إلى جانب إعلاء قيم الفضيلة ونبذ التطرف والمغالاة.

وشدد البيان الختامي للورشة التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الإعلام في السودان على دور المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" في قضية مراجعة وتأصيل المناهج الدراسية في الدول العربية بما يضمن خلوها من كل ما يدعو للتطرف وحماية وتأمين الطلاب في المراحل الدراسية كافة من هذه المخاطر.

كما طالب الدول الأعضاء بتصحيح الخطاب الديني بما يلائم روح العصر وتوظيف الإعلام الجديد وأدواته لصالح نشر الوعي..مؤكدا أهمية العمل العربي المشترك لصالح انجاح الرسالة الإعلامية لتقوم بها على أكمل وجه .

ودعا المشاركون في توصياتهم إلى الاهتمام بالشباب وحل مشاكل البطالة وتعزيز فرص العمل وتخفيف حدة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة .

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد أكد في كلمة له خلال اختتام أعمال الورشة أهمية الدور المحوري الذي يقوم به الأعلام العربي في محاربة الإرهاب..مثمنا الدور الهام للإعلام في درء المفاسد التي ينشرها الإرهاب وتعزيز إرساء الأمن والاستقرار من خلال تبصير الأمة وتوجيهها نحو الطريق الصحيح والتحذير من التردي في درك المصائب .

من جانبه اكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أن توصيات ورشة الخرطوم ستكون أحد المراجع الهامة في مجال العمل العربي المشترك لمكافحة الإرهاب .. مؤكدا أن عددا من العواصم العربية ستستضيف خلال الفترة المقبلة ورش عمل مماثلة في اطار جهود الجامعة العربية في تنفيذ مقررات القمم العربية التي أوصت بوضع استراتيجية وخارطة طريق شاملة لتصدي الإعلام العربي للإرهاب تكون هادية له خلال المرحلة القادمة.

http://hamrinnews.net/arab-news/156001.html