المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

آخر المستجدّات
المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم أحداث الرئيس محمود عباس يستقبل المدير العام في رام الله

الرئيس محمود عباس يستقبل المدير العام في رام الله

استقبل فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، يوم الأحد 19 فبراير 2017 في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، معالي الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والوفد المرافق له، في بداية زيارة العمل الرسمية التي يؤديها إلى دولة فلسطين من 19 إلى 23 فبراير 2017، بدعوة من فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن.
وقد رحب فخامة الرئيس بمعالي المدير العام مثمنا هذه الزيارة التي تهدف إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني وكسر الحصار المفروض عليه ، مؤكدا ضرورة قيام المثقفين العرب بدعم الثقافة الفلسطينية والمثقفين الفلسطينيين، والتواصل المستمر معهم للمساهمة في إيصال صوت فلسطين الثقافي إلى العالم.
ومن جانبه أكّد معالي المدير العام أن فلسطين تظل القضية المحورية الأولى بالنسبة إلى المنظمة، وأنه جاء لتعزيز العلاقات المميزة القائمة بين الألكسو ودولة فلسطين في المجالات التربوية والثقافية والعلمية، وإطلاق عدد من المشاريع بالتعاون مع الوزارات الفلسطينية المعنية ، معربا عن الاهتمام الخاص الذي توليه المنظمة لمدينة القدس. كما دعا معالي المدير العام الدول العربية إلى تكثيف الزيارات لفلسطين باعتبارها تسهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني وفي فك العزلة التي تريد السلطة الإسرائيلية القائمة بالاحتلال فرضها عليه.