المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم أحداث الألكسو تفتح باب الترشحات لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية - تونس 2017

الألكسو تفتح باب الترشحات لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية - تونس 2017

انطلق يوم 15 فبراير 2017، ويتواصل حتّى 15 مايو 2017، استقبال التّرشّحات لجائزة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّالة العربيّة في دورتها الثالثة – تونس 2017. وكانت الدّورتان السابقتان لهذه الجائزة قد شهدتا إقبالا كبيرا من مطوّري التّطبيقات الجوّالة، حيث ترشّح لنسخة 2016 ما يزيد عن 1350 متسابقا من 19 دولة عربيّة تنافسوا للفوز في فئات الجائزة الأربع وهي التّربية والثّقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة. وقد تمّ الإعلان عن الفائزين بجوائز الدّورة الثانية بمناسبة الحفل الختاميّ الذي احتضنته مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 19 نوفمبر 2016، وشارك فيه 55 مترشّحا من 19 دولة عربية.
وللتّذكير، فإنّ المسابقة تدور على مرحلتين، تبدأ بفتح باب التّرشّحات حتّى منتصف شهر مايو من كلّ عام، ثمّ تعمل لجنة تحكيم دوليّة تتكوّن من خبراء في مجال التّطبيقات الجوّالة والمحتويات الرّقميّة على اختيار أفضل تطبيقة في كلّ فئة من فئات الجائزة على مستوى كلّ دولة عربيّة، قبل أن يتمّ الإعلان عن نتائج هذه التّصفيات التّمهيديّة خلال شهر يوليو. ثمّ يمنح المتأهّلون إلى المرحلة النّهائيّة فرصة حتّى شهر نوفمبر لتجويد تطبيقاتهم وإعداد مخطّط أعمال لتحويلها إلى مشاريع ناجحة مع توفير المادّة التّرويجيّة الضروريّة لذلك. ويكون التّتويج والإعلان عن النّتائج النّهائيّة بمناسبة الحفل الختاميّ الذي تحتضنه إحدى المدن العربيّة الرّائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصال، والذي يدعى إلى حضوره أصحاب التّطبيقات المتميّزة على مستوى كلّ دولة مشاركة.
هذا، وتشهد الدورة الحالية إطلاق جائزة خاصة بتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع مركز مدى للتكنلوجيا المساعدة بدولة قطر وستحتضن تونس العاصمة، الجمهورية التونسية فعاليّات الحفل الختامي للدّورة الثالثة لجائزة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّالة العربيّة في موفّى هذا العام 2017.
وللمزيد من التفاصيل والمشاركة يرجى زيارة الموقع الخاص بالجائزة: الموقع