المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تطلق الدورة الثانية لدرس الموك حول تطوير التطبيقات الجوالة العربيّة

الألكسو تطلق الدورة الثانية لدرس الموك حول تطوير التطبيقات الجوالة العربيّة

انطلقت يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017 الدورة الثانية لدرس موك الألكسو الخاصّ بتطوير التطبيقات الجوالة عبر منصة رواق الألكسو على شبكة الإنترنت. ويستغرق هذا الدّرس ستة أسابيع، حيث يتم خلال كل أسبوع عرض عدد من المحاضرات في شكل مقاطع فيديو تعتمد على المجسمات الافتراضية التي من شأنها أن تنقل المفاهيم الأساسية إلى المتعلّم بطريقة سلسة ومشوقة، إضافة إلى عدد من الاختبارات والأنشطة التعليمية والتمارين التفاعلية والموارد الإضافية.
وللإشارة، فإنّ تقديم هذا الدرس يندرج في إطار مشروع الألكسو للنهوض باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتطوير التعليم في الوطن العربي. وكانت الدورة الأولى لهذا الدرس قد انتظمت خلال الفترة مايو - يونيو 2017، حيث تجاوز عدد المشاركين فيها 9500 طالب وطالبة من مختلف الدول العربية.
هذا ولا يزال بالإمكان الالتحاق بهذا الدرس مجانا، علما بأن الطلبة الذين يتابعون كل المحاور ويجتازون الاختبارات بنجاح سوف يحصلون على شهادات إكمال معتمدة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
موك الألكسو الخاصّ بتطوير التطبيقات الجوالة 
الرابط