المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام للألكسو يشارك في الدورة التّاسعة والثّلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، ويلتقي بالسّيّدة إيرينا بوكوفا

المدير العام للألكسو يشارك في الدورة التّاسعة والثّلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، ويلتقي بالسّيّدة إيرينا بوكوفا

شارك د. سعود هلال الحربي المدير العام للمنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم (ألكسو) يوم الإثنين 06 نوفمبر 2017 بباريس في أعمال الدورة التّاسعة والثّلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، حيث ألقى كلمة بالمناسبة أكّد فيها حرص الألكسو على الارتقاء بعلاقات الشّراكة والتّعاون التي تجمعها باليونسكو دعمًا لقطاعات التّربية والثّقافة والعلوم في الدّول العربيّة، ومساندةً لمجهودات هذه الدّول في تحقيق أهداف التّنمية المستدامة، خاصّة في ظلّ الظّروف الصّعبة التي تمرّ بها المنطقة حاليّا. كما ذكّر د. الحربي بالانتهاكات الصّارخة التي يتعرّض لها الشّعب الفلسطينيّ تحت الاحتلال، وبالمحاولات المتواصلة لطمس هويّته ومعالم انتمائه الحضاريّ، داعيا إلى تضافر مجهودات المجموعة الدّوليّة من أجل التّصدّي لهذه الاعتداءات. كما حثّ المدير العام في سياق آخر على مزيد اهتمام اليونسكو باللّغة العربيّة وخاصّة من خلال ترجمة التقارير والدّراسات الصّادرة عنها ووثائق الاجتماعات والنّدوات التي تعقدها.
وفي لقاء ثنائيّ جمعه بالسّيّدة إيرينا بوكوفا المديرة العامّة لليونسكو، ثمّن د. الحربي ما بلغه التّعاون مع الألكسو خلال فترة إشرافها على المنظّمة الدّوليّة من مستويات مرموقة، مشيدا بما بذلته من مجهودات لخدمة الإنسان وقضاياه العادلة عبر العالم.

مشاركة المدير العام للألكسو في الدورة التّاسعة والثّلاثين للمؤتمر العام لليونسكو