المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار غدا انطلاق فعاليّات المرحلة النّهائيّة لمسابقة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّالة العربيّة

غدا انطلاق فعاليّات المرحلة النّهائيّة لمسابقة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّالة العربيّة

تنطلق غدا الجمعة 3 نوفمبر 2017 بمدينة الحمامات السّياحيّة التّونسيّة فعاليّات المرحلة النّهائيّة لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية في دورتها الثّالثة، التي تنتظم هذا العام بالشّراكة بين المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم (ألكسو) ووزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي بالجمهوريّة التّونسيّة.
وبالإضافة إلى الحفل النّهائيّ للإعلان عن المتوّجين بجوائز الدّورة، يتضمّن برنامج هذه التظاهرة العربية الكبرى الذي يتواصل على مد يومين منتدى وزاريّا رفيع المستوى حول تكنولوجيّات المعلومات والاتّصال ودورها في حفز الإبداع وريادة الأعمال يشارك فيه ممثّلون عن المنظمات الدولية والشّركات الكبرى وفاعلون رئيسيّون وصناع قرار في مجال تكنولوجيا التطبيقات الجوالة. إضافة إلى سلسلة من النّدوات والورشات وحاضنات المشاريع، وعرضين يغطّيان مساحة 20 ألف قدم مربّعة سوف يخصّص أحدهما لتقديم إنتاجات المتسابقين، في حين سيخصّص الثاني للمطوّرين المحترفين والشركات المحلّيّة والدّوليّة المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال. كما يتضمّن البرنامج عديد الفعاليّات الثّقافيّة والتّنشيطيّة والتّرفيهيّة والزّيارات الميدانيّة الأخرى.
ويتسابق خلال هذه المرحلة النّهائيّة 33 مترشّحا قدموا من 13 دولة عربية، تمّ اختيارهم من بين 1760 مطورا شاركوا في المرحلة الأولى المسابقة. وستسند إلى الفائزين جوائز ماليّة قيّمة يبلغ مجموعها 50 ألف دولار أمريكيّ.

برنامج الدورة الثالثة لجائزة األلكسو للتطبيقات الجوالة