المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تنظم دورة تدريبية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التّعليم

الألكسو تنظم دورة تدريبية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التّعليم

في سياق المساهمة في بناء القدرات العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، والحرص على توطينها في الوطن العربي، نظّمت الألكسو (إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ومركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، دورة تدريبية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتطوير التعليم. وقد احتضن المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج فعاليّات هذه الدّورة خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2017.
وقد راوحت الأنشطة المنجزة خلال الدّورة التّدريبيّة، والتي أمّنها كلّ من د. محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالألكسو ود. محمد كثير الخريبي الخبير بالإدارة، بين النظري والتطبيقي، كما تمّ استخدام منصة الألكسو الإلكترونية للتدريب، إضافة إلى إنجاز ربط مباشر عبر الفيديو مع عدد من الخبراء الدّوليّين من جامعات ميتشغان وتكساس وكاليفورنيا.
هذا وقد كانت الدّورة التّدريبيّة مناسبة لإطلاع المشاركين على مشروعات الألكسو للتطبيقات الجوالة والتّعلّم الجوال ودروس الإنترنت المفتوحة عالية الاستقطاب والحوسبة السحابية، إضافة إلى إطلاعهم على الشبكة العربية للموارد التعليمية المفتوحة، وعلى عدد من الأدوات التكنولوجية والبرمجيات المستعملة لإنتاج هذه الموارد.