المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تبحث مع جامعة تكساس بالولايات المتّحدة الأمريكيّة سبل تعزيز التّعاون الثّنائيّ

الألكسو تبحث مع جامعة تكساس بالولايات المتّحدة الأمريكيّة سبل تعزيز التّعاون الثّنائيّ

في إطار مشروع التعلم الذكي في الوطن العرب المنجز بالشّراكة بين الألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات (مكتب القاهرة)، ومتابعة للتّعاون القائم بين الألكسو والمعهد العالي للمعلومات بجامعة تكساس الشمالية بالولايات الأمريكية المتحدة في هذا المجال، أدّى د. محمّد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتّصال زيارة عمل إلى مقرّ الجامعة، بهدف متابعة التعاون الثّنائيّ ودراسة سبل تعميقه. وقد تضمّن جدول أعمال الزّيارة بالخصوص اجتماعا مع رئيس الجامعة الذي عبّر عن اهتمامه بالتعاون مع المنظّمة وترحيبه ببعث مشاريع تعاون فعلية معها مبديا الاستعداد لتمويل هذه المشاريع جزئيّا أو كلّيّا، فضلا عن إمكانيّة تقديم منح دراسيّة لطلبة عرب للدراسة في هذه الجامعة على أن يتمّ بالتّنسيق مع الألكسو وضع المعايير التي من شأنها تيسير ذلك. كما تضمّنت الزّيارة تقديم محاضرتين بعنوان "تكنولوجيا التعليم في الوطن العربي - مشروعات اللألكسو" و"تكنولوجيا النفاذ الرقمي" أمام لفيف من العمداء والمديرين ورِساء الأقسام والمسؤولين والأساتذة والباحثين المختصين في الجامعة.
وللإشارة، فإنّ جامعة تكساس الشمالية تأسست عام 1890، وهي مصنفة ضمن المائة جامعة الأولى في الولايات الأمريكية المتحدة التي تضم أكثر من 4000 جامعة.