المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في الاجتماع الإقليمي لإطلاق مبادرة "المهارات الحياتية والتعليم من أجل المواطنة" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الألكسو تشارك في الاجتماع الإقليمي لإطلاق مبادرة "المهارات الحياتية والتعليم من أجل المواطنة" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاركت المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يوم 10 أكتوبر 2017 بالعاصمة الأردنيّة عمّان في الاجتماع الإقليمي لإطلاق مبادرة "المهارات الحياتية والتعليم للمواطنة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نظّمته اليونسيف، وساهمت فيه عدد من المنظّمات الأمميّة والإقليمية والهيئات غير الحكومية ومؤسّسات القطاع الخاص.
وقد ألقى أ. الهاشمي العرضاوي كلمة الألكسو خلال الجلسة الافتتاحيّة للاجتماع، حيث تضمّنت بالخصوص تأكيدا على الأهمّيّة التي توليها المنظّمة لإكساب النّاشئة المهارات الحياتية ولتربيتها على المواطنة، وذلك في إطار الحرص على تطوير التعليم وتجويد مخرجاته ليكون محرّكا أساسيّا للتغيير والتنمية. كما تضمّنت الكلمة الإشارة إلى استعداد الألكسو الدائم للتنسيق والتعاون مع شركائها والعمل معهم على تحقيق الأهداف المشتركة.
هذا وقد تناولت جلسات الاجتماع مواضيع الإعداد للمراحل القادمة التي تلي إطلاق المبادرة، والانتقال الناجح إلى عالم العمل، والمهارات الحياتية للمشاركة والانخراط المجتمعي، وتقييم المهارات الحياتية الأساسية.

عنوان موقع مبادرة المهارات الحياتية والتعليم للمواطنة
www.lsce-mena.org

كلمة الألكسو

برنامج الإجتماع