المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في ندوة حول محو الأميّة وتعليم الكبار بالجمهوريّة التّونسيّة

الألكسو تشارك في ندوة حول محو الأميّة وتعليم الكبار بالجمهوريّة التّونسيّة

 شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في ندوة حول محو الأمية وتعليم الكبار نظّمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهورية التونسية تحت رعاية معالي رئيس الحكومة يوم 8 سبتمبر 2017، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

وقد افتتح أعمال النّدوة معالي الأستاذ محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية، وألقى سعادة المدير العام المساعد للمنظمة الدكتور محمد عبدالباري القدسي كلمة في الجلسة الافتتاحية استعرض فيها دور الألكسو في مكافحة ظاهرة الأمّيّة التي تنخر المجتمعات العربية والتي يزداد خطرها خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها بعض دول المنطقة التي تشهد نزاعات وحروبا تتسبب في حرمان آلاف مؤلفة من الأطفال من الالتحاق بمقاعد الدراسة.
كما أشار د. قدسي في كلمته إلى أن عَقدَ تونس لهذه الندوة الوطنية يُعبّرُ عن منزلتها الريادية في مجال مكافحة الأميّة، ويذكّر بما حقّقته من مكاسب في هذا المجال تستحق الإشادة وبما لها من خبرة تُعوّلُ عليها المنظمة للمساهمة في بلورة رؤية عربيّة في مجال محو الأميّة وتعليم الكبار تُوظّف أحسن توظيف ما يتوفّر من الوسائل التقليديّة والحديثة لتحقيق التّعليم الجيّد والشامل والمنصف للجميع مدى الحياة.

 كلمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الباري القدسي المدير العام المساعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في "الندوة الوطنيّة التونسيّة لمحو الأميّة وتعليم الكبار"