المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تحتضن اجتماعا تنسيقيّا تمهيدا لتنظيم المرحلة الختاميّة لمسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية - تونس 2017

الألكسو تحتضن اجتماعا تنسيقيّا تمهيدا لتنظيم المرحلة الختاميّة لمسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية - تونس 2017

احتضن مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يوم الثلاثاء 29 أوت/أغسطس 2017 اجتماعا تنسيقيا استعدادا لتنظيم المرحلة الختاميّة لمسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية في دورتها الثّالثة - تونس 2017. ومعلوم أنّ الألكسو (إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال) تنظّم سنويّا هذه المسابقة دعما للمحتوى الرّقميّ العربي على الأجهزة الجوّالة وتشجيعا للمبدعين في هذا المجال.

وستشهد المرحلة الختاميّة لهذه الدّورة الثّالثة مشاركة 33 مترشّحا من 13 دولة عربية، فازوا على مستوى بلدانهم خلال المرحلة الأولى من المسابقة. وسيتنافس المترشّحون على ألقاب أفضل التطبيقات الجوّالة العربية لعام 2017 في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية.
وقد أشرف على هذا الاجتماع كل من أ. د. محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالألكسو، وم. فهمي الشلي رئيس لجنة تنظيم الحفل الختامي بوزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي بالجمهورية التونسية، كما حضره كلّ من السيد سامي تريمش عضو لجنة التنظيم وخبراء إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالألكسو. هذا، وقد تم خلال الاجتماع التطرق إلى مختلف الجوانب التنظيمية واللوجستية الخاصة بهذا الحدث الهامّ الذي ستحتضنه الجمهورية التونسية خلال شهر نوفمبر 2017 ، حيث أعرب الحاضرون على استعدادهم لإحاطته بكلّ متطلّبات النّجاح.