المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" الصينية

الألكسو توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" الصينية

وقّعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" الصينية يتم بموجبها تبادل المعلومات والتعريف بأفضل الممارسات بشأن استخدام أحدث الابتكارات في مجال توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصال لتطوير التخطيط الاقتصادي وإنشاء المدن الذكية. كما ستساهم الشركة بموجب هذا الاتفاق في تنظيم "المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة" في دورته الرّابعة التي من المنتظر أن تحتضن الخرطوم فعاليّاتها خلال ديسمبر 2017. وللإشارة، فإنّ الألكسو (إدارة العلوم والبحث العلمي) تنظّم هذا المنتدى سنويّا بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين العرب والدّوليّين للتّباحث حول سبل الاستفادة من مخرجات البحث العلميّ للمساهمة في تحقيق أهداف التّنمية المستدامة وخدمة الإنسان.
هذا وستتولّى شركة "هواوي" في إطار ذات الاتّفاق تأمين دورات تدريبيّة عالية المستوى بالمقرّ الدّائم للألكسو بتونس العاصمة. وسيتمّ التّركيز خلال هذه الدّورات التي سيشارك فيها موظفو المنظمة وممثلون للدول العربية على التّعريف بأفضل سبل استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال لتطوير السياسات العامة وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للحكومات.
وجدير بالذّكر أنّ شركة "هواوي" هي مزود عالمي رائد في مجال تطوير الحلول وبناء الشّبكات وتوفير التّجهيزات التّكنولوجيّة عالية الدّقّة، وهي توظف ما يزيد عن 80 ألف عالم وباحث، ولها حضور مباشر في أكثر من 170 بلدا عبر العالم.