المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار 33 مشارك من جملة 1760 يصلون إلى نهائيات مسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية-تونس 2017

33 مشارك من جملة 1760 يصلون إلى نهائيات مسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية-تونس 2017

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو عن نتائج المرحلة الأولى من النسخة الثالثة لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية وذلك تباعا بداية من 04 جويلية/يوليو 2017 إلى غاية 04 أوت/أغسطس 2017.
وقد تم في هذه الفترة الإعلان عن تأهل 33 فائزا من جملة 1760 مشارك سيمثلون 13 دولة عربية في النهائيات التي ستقام في الفترة 03-04 نوفمبر 2017 بمدينة الحمامات-الجمهورية التونسية.
هذا، وقد قامت لجنة تحكيم دوليّة تتكوّن من خبراء في مجال التّطبيقات الجوّالة والمحتويات الرّقميّة باختيار أفضل تطبيقة في كلّ فئة من فئات الجائزة على مستوى كلّ دولة عربيّة استنادا إلى تقييم معمق حسب معايير الجودة كالابتكار، والخدمات المقدمة وواجهة الاستخدام والتقنية إلخ.
وسيُدعى الفائزون للمشاركة في المرحلة النهائية للتّنافس مع نظرائهم من ممثّلي باقي الدّول العربيّة للفوز بجوائز الدّورة التي تبلغ قيمتها الإجماليّة 50 ألف دولار أمريكي.
وللتذكير، فإن المسابقة تشمل أربع فئات هي التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية، وتمثّل إحدى مبادرات الألكسو الهامّة لتشجع الشباب العربي على الابتكار والتألق في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتّصال عامّة والتطبيقات الجوالة خاصّة، كما تهدف إلى تطوير المحتويات الرّقميّة العربيّة ودعم إنتاجها، والتّشجيع على بعث مؤسّسات رائدة في هذا المجال. وشهدت هذه الدورة الثالثة إقبالا غير مسبوق من فئات الشباب والمطورين والمختصين في مجال تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة من مختلف الدول العربية حيث تم استلام 1760 ملفا من 19 دولة عربية وإثر عملية فرز قام بها خبراء إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنظمة تم فيها التثبت من استيفاء الملفات المقدمة للشروط الإدارية والفنية، تم الاحتفاظ بـ 824 ملف.
يمكن الإطلاع على نتائج المرحلة الأولى للنسخة الثالثة على الرابط التالي: http://www.alecso.org/site/2017.html