المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

الألكسو توقع مذكرة تفاهم مع معهد (IEEE)

 

 

في إطار التعاون من أجل تعزيز نشر المعرفة في مجال العلوم وتطوير التكنولوجيا وتطوير القدرات الهندسية والبنى الأساسية في الوطن العربي، أبرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم مذكرة تفاهم مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). ومثل المنظمة في التوقيع سعادة الدكتور محمد عبدالباري القدسي، المدير العام المساعد، ومثل معهد (IEEE) في التوقيع السيدة كارين برتليسون (Karen Bartleson) ، رئيس المعهد، وذلك يوم الخميس الموافق  3 أغسطس2017، بمقرها بتونس.

تغطي مذكرة التفاهم مجالات التعاون بين الألكسو ومعهد (IEEE)، حيث يسعى الطرفان – في إطار مذكرة التفاهم - إلى وضع برنامج عمل مشترك، لهدف تضمين مساهمات معهد (IEEE) انطلاقا من خبرته في تطوير وإنشاء المنشورات والمطبوعات العلمية، وتنظيم الورشات التعليمية والتثقيفية، والدورات التدريبية حول أنجع السبل لتطوير أفضل الممارسات والسياسات في مجال النشر  العلمي؛ وتضمين مساهمات الألكسو  فيما يتعلق بتوفير مرافقها وشبكاتها لاستخدامها في تنظيم دورات تدريبية متبادلة موجّهة للعاملين في مجال النشر العلمي في الدول العربية.

حضر حفل توقيع مذكرة التفاهم كل من الأستاذ الدكتور أبوالقاسم حسن البدري، مدير إدارة العلوم والبحث العلمي، والدكتوة حياة القرمازي مدي إدارة الثقافة، وعدد من المسؤولين بالمنظمة. ومن جانب المعهد، حضر الدكتور الحبيب كمون، مدير مكتب معهد (IEEE) بتونس، وعدد من ممثلي المعهد.