المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في الورشة الإقليمية حول الاستجابة لمتطلّبات التعليم في الأزمة السورية

الألكسو تشارك في الورشة الإقليمية حول الاستجابة لمتطلّبات التعليم في الأزمة السورية

احتضنت العاصمة الأردنيّة عمّان من 10 إلى 13 يوليو/جويلية 2017 فعاليّات الورشة الإقليميّة الثّانية حول "الاستجابة لمتطلّبات التّعليم في الأزمة السّورية"، التي تعقدها منظّمة اليونسيف والمفوّضيّة السّامية لشؤون اللاّجئين وتشارك فيها كلّ من الأردن ومصر ولبنان والعراق وتركيا، إضافة إلى المنظّمات الإقليميّة والدّوليّة ذات الصّلة.
وقد تمّ خلال هذه الورشة الإقليميّة دراسة المعلومات والبيانات والمؤشّرات والأنشطة الخاصّة بإدارة التعليم الموجّه للطّلبة السّوريّين اللاّجئين والوافدين في الدّول المضيفة، والنّظر في سبل تيسير هذا التّعليم وضمان جودته في كلّ مراحله وبجميع مكوّناته.
وقدّم أ. الهاشمي العرضاوي ممثّل المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم خلال الجلسة الافتتاحيّة للورشة "مبادرة الألكسو حول تعليم الأطفال العرب في مناطق النّزاع وتحت الاحتلال"، كما عرض أهمّ مخرجات الاجتماع الإقليميّ رفيع المستوى حول "تعليم اللاّجئين في المنطقة العربيّة: التّحدّيات والآفاق المستقبليّة" الذي عقدته المنظّمة يومي 18 و19 مايو/ماي 2017 بتونس العاصمة بالتّعاون مع المفوّضيّة السّامية لشؤون اللاجئين، مذكّرا بالتّوصيات الصّادرة عن الاجتماع وبـ"إعلان تونس" الذي انبثق عنه. كما أكّد ممثّل الألكسو حرص المنظّمة على تطوير التّنسيق والتّعاون مع هيئات الأمم المتحدة والمنظّمات الإقليميّة لتحسين فرص التّعليم المتاحة لأبناء اللاّجئين والوافدين العرب، وضمان حقّهم في تعليم جيّد.