المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار اختتام الدّورة التّدريبيّة عالية المستوى حول "منهج مونتيسوري لتربية الأطفال"

اختتام الدّورة التّدريبيّة عالية المستوى حول "منهج مونتيسوري لتربية الأطفال"

نيابة عن الأستاذ الدّكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للألكسو، أشرف الأستاذ الدّكتور محمّد عبد الباري القدسي المدير العام المساعد للمنظّمة مساء الجمعة 21 أفريل 2017 على اختتام فعاليّات الدّورة التّدريبيّة عالية المستوى: "منهج مونتيسوري لتربية الأطفال". وكانت هذه الدّورة قد انطلقت يوم الاثنين 17 أفريل 2017 بالمقرّ الدّائم للألكسو، وشهدت مشاركة تربويّين وخبراء عرب قدموا من كلّ من ليبيا وتونس والجزائر. وقد أمكن للمشاركين التّعمّق في دراسة خصوصيّات منهج مونتيسوري وتطبيقاته العمليّة وآثاره الإيجابيّة على تملّك الطّفل للمهارات الأساسيّة للقراءة والكتابة والحساب بصورة فعّالة وراسخة، فضلا عن اكتسابه المهارات الحياتيّة وتنمية قدراته على بناء علاقات سليمة مع محيطه أساسها الثّقة والاحترام. هذا وقد تضمّنت الدّورة زيارة ميدانيّة إلى مدرسة مونتيسوري بتونس العاصمة، حيث أمكن للمشاركين الاطّلاع على مختلف فضاءات المدرسة وعلى ما تعتمده من وسائل وأدوات خاصّة، إضافة إلى تواصلهم مع الخبراء العاملين بها و التّعرّف على المناهج التي يعملون بها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الدّورة المنفذة تندرج ضمن سلسلة دورات الألكسو التّدريبيّة عالية المستوى التي تقدّمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في إطار نشاطاتها ذاتيّة التّمويل، وهي متاحة لكافّة الرّاغبين في الاستفادة منها في جميع الدّول العربيّة
معرض صور الدّورة