المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تُدين بشدّة الأعمال الإرهابية التي استهدفت كنيسة مارجرجس والكنيسة المرقسية في مصر

الألكسو تُدين بشدّة الأعمال الإرهابية التي استهدفت كنيسة مارجرجس والكنيسة المرقسية في مصر

تعبّر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- الألكسو عن شديد إدانتها واستنكارها الشديد للتفجيرين الإجراميين الذين استهدفا يوم الأحد 9 أبريل 2017 كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية شمال القاهرة والكنيسة المرقسية بالإسكندرية. وخلّف الانفجاران عشرات القتلى والجرحى في صفوف المواطنين المصريين الأبرياء من المسلمين والمسيحيين.
وإنّ المنظمة، إذ تؤكّد رفضها لكلّ أشكال العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع أو الأسباب، فإنّها تدعو المجتمع الدّولي والمنظّمات الإقليمية والدولية وفي مُقدّمتها منظّمة اليونسكو لمزيد بذل الجُهود والتّعاون مع جميع الأطراف المعنيّة من أجل محاربة التطرّف والإرهاب ودعم قدرات الدّول على التصدّي لهذه الآفة وإحلال ثقافة السّلام والأمن والحوار والتفاهم بين الشعوب بديلا عن نزعات التطرف والحقد والكراهية والعنف.
وتتقدّم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتعازيها الحارّة لأهالي الضّحايا الأبرياء وذويهم وللشعب المصري، وتتمنّى الشّفاء العاجل للجرحى.