المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تنعى للأمة العربية والباحثين في العالم أحد كبار علماء اللغة العربية

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تنعى للأمة العربية والباحثين في العالم أحد كبار علماء اللغة العربية

ينعى المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبد الله حَمَد محارب وكافة أجهزتها وفاة العالم الكبير الدكتور عبد الرحمن حاج صالح الذي وافاه أجله المحتوم يوم الأحد 2 جمادى الثانية 1438هـ (5 مارس 2017م) بعد حياة صرفها في خدمة اللغة العربية.
لقد تدرّج الدكتور حاج صالح في مسيرته العلمية حتّى وصل إلى دائرة اللّسانيات وقسم اللغة العربية بكلّية آداب جامعة الجزائر، فعميدًا للكليّة، وأسّس مجلة العلوم اللّسانية، وفي سنة 2000 عُيّن رئيسًا للمجمع الجزائري للغة العربية، بعد أن تخرّج على يَديْه عدد كبير من الطلاب الباحثين في الدراسات العليا.
وقد تحصّل على جائزة الملك فيصل في اللغة العربية والأدب سنة 2010. وهو صاحب مشروع (غوغل العربي) أو البنك الآلي العربي، وانتخب على رأس مؤسّسة الذخيرة العربية.
وللدكتور حاج صالح أكثر من سبعين بحثًا ودراسة في مختلف المجالات العلمية المتخصّصة.
وإذ ننعي إلى أسرته وإلى الجزائر والأمّة العربية الرّاحل الكبير، لندعو الله أن يتقبّله بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فراديس جنانه. ﴿إنّا لله وإنّا إليه راجعون﴾.