المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار من أجل تعليم الأطفال في مناطق النزاعات: الألكسو تُوقع اتفاقية تعاون مع شركة التعليم والتدريب عن بعد DLT

من أجل تعليم الأطفال في مناطق النزاعات: الألكسو تُوقع اتفاقية تعاون مع شركة التعليم والتدريب عن بعد DLT

تمّ يوم الثلاثاء 28 فبراير 2017، توقيع اتفاقية تعاون بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، وشركة التعليم والتدريب عن بعد(DLT) وذلك لتنفيذ بعض أنشطة مبادرة الألكسو لتعليم الأطفال في مناطق النزاع بالوطن العربي.
وقد وقّع الاتفاقية أ. د. عبد الله حمد محارب المدير العام للألكسو، والمهندس زهير بن علي أزهر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ DLT بعد أن اتفق الطرفان على التعاون في مجال حق استغلال نسخة من المنصة التعليمية "منصة ناجح" والخاصة بتكنولوجيا التعليم والتدريب عن بعد لصالح "مبادرة الألكسو لتعليم الأطفال العرب في مناطق النزاعات (العراق، سوريا، اليمن، ليبيا، فلسطين)" والتعاون في مجال تنفيذ وإنتاج بعض المواد التعليمية والتدريبية والإرشادية الخاصة بها، والتي ستطلق عليها المنظمة اسم "منصة الألكسو التعليمية" لتعليم الأطفال العرب في مناطق النزاعات.
كما نصّت الاتفاقية على إمكانية التعاون في إنشاء استديو رقمي لإنتاج المواد التعليمية التفاعلية والدروس عالية الاستقطاب بمقر الألكسو وإمكانية التعاون في تقديم دورات وورش عمل دورية للمعلمين والمدربين بهدف تطوير المهارات والوقوف على مشاكل استخدام النظام الإلكتروني. إلى جانب إمكانية التعاون في إقامة الندوات والملتقيات النفسية للطفل وذويهم لمحاولة إزالة الأثر من صدمات العيش في المخيمات والبعد عن الأوطان.
وتأتي هذه الاتفاقية لتوحيد الأهداف التعليمية والتربوية المتقاربة لكلا الطرفين باعتبار أن من أولوياتهما تحسين جودة التعليم والاهتمام بالأطفال العرب في مناطق النزاعات (العراق، سوريا، اليمن، ليبيا، فلسطين).