المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

آخر المستجدّات
المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الوزراء المسؤولون عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي يعتمدون يوم 4 إبريل من كل عام يومًا رسميًّا للاحتفال "بالمخطوط العربي"

الوزراء المسؤولون عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي يعتمدون يوم 4 إبريل من كل عام يومًا رسميًّا للاحتفال "بالمخطوط العربي"

خلال انعقاد الدورة العشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب التي انعقدت بالعاصمة التونسية يومي 14، 15 ديسمبر (كانون الأول) 2016م. الموافق 14، 15 ربيع الأول 1438 هــ. في رحاب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اعتمد المؤتمر بيوم 4 إبريل من كل عام يومًا للمخطوط العربي وإقامة الفعاليات التي تصب في خدمة هذا الوعاء التاريخي العظيم الذي يمثل رمزًا للحضارة العربية والإسلامية، ومعبرًا حقيقيًا عنها، كما يحتوي على نتاج العقل العربي والإسلامي على مدى قرون طويلة.
يُذكر أن هذا العام هو العام الخامس الذي يحتفل فيه بيوم المخطوط العربي الذي كان المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم د. عبد الله حمد محارب قد وجه باعتماده في مستهل ولايته الأولى عام 2013، وقد استطاع معهد المخطوطات العربية أن يجعل منه تظاهرة عربية وإسلامية كبيرة، واستقطب عددًا كبيرًا من المكتبات والمؤسسات والمراكز والهيئات الثقافية والتراثية، بالإضافة إلى الجامعات في مختلف البلاد العربية والإسلامية. كما يُذكر أن هذا اليوم (4 إبريل) يوافق يوم إنشاء المعهد.