المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تفتتح ورشة وطنية لتطوير منظومة الطفولة المبكرة

الألكسو تفتتح ورشة وطنية لتطوير منظومة الطفولة المبكرة


افتتحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) يوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016 بمقرها في تونس أعمال "الورشة الوطنية لتطوير منظومة الطفولة المبكرة والارتقاء بها" بالتعاون مع اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة. ومشاركة المؤسّسات الوطنية التونسية المعنية بمجال الطفولة المبكرة في وزارات: المرأة والأسرة والطفولة، والشؤون الدينية، والتكوين المهني والتشغيل. كما حضر الافتتاح الأستاذ عمر الولباني عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن الجمهورية التونسية.
وتعقد الألكسو هذه الورشة بهدف الارتقاء بمنظومة الطفولة المبكرة في تونس ضمانًا لحق الأطفال التونسيّين في تربية جيدة ومنصفة لهم جميعا. وهي حلقة من سلسلة طويلة من الأنشطة والفعاليات التي حرصت المنظمة على إقامتها إيمانًا منها بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة في التأسيس لتعليم جيّد في المراحل التعليمية.
وتمتدّ أعمال الورشة على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر 2016، ويُشرف على تأطيرها الأستاذ الدكتور سليم المصمودي الخبير في مجال علم النفس المعرفي والتربية، والأستاذة مروى الطالبي المختصّة في علم نفس النمو والتربية. ويتمّ خلال هذه الورشة مناقشة المنهج العربي لرياض الأطفال بوحداته الأربعة: وحدة أنا، وحدة عائلتي، وحدة وطني، وحدة بيئتي.