المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الدكتور محارب يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية بمعهد البحوث والدراسات العربية

الدكتور محارب يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية بمعهد البحوث والدراسات العربية

استقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور عبد الله حمد محارب معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ أحمد أبو الغيط، بمقر معهد البحوث والدراسات العربية التابع للألكسو يوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016 بالقاهرة، تزامنًا مع مرور 65 عاما على إنشاء المعهد.
كما كان في استقبال الأمين العام السفير حسام زكى الأمين العام المساعد، والدكتور فيصل الحفيان القائم بأعمال مدير المعهد، والأستاذ محمد سلطان والدكتور محمد الطناحي والدكتور ثامر أنيس.
وتفقد الأمين العام للجامعة العربية أقسام المعهد ومكتبته التاريخية، واستمع لشرح من مدير عام الألكسو الدكتور محارب حول مجسّم المبنى الجديد للمعهد بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة قدرها 110 مليون جنيها.
وطلب الأمين العام من إدارة المعهد التركيز والاهتمام بالقضايا العربية لخدمة العمل العربي المشترك وتحقيق أهداف جامعة الدول العربية.
كما استعرض الدكتور فيصل الحفيان القائم بأعمال مدير المعهد، تاريخ المعهد منذ أيام المفكر القومي المعروف ساطع الحصرى، مؤكدًا أن أعدادًا كبيرة من قيادات الدول العربية تخرجت من المعهد ويحرصون على زيارة المعهد وكان آخرهم رئيس وزراء اليمن أحمد عبيد بن دغر.
هذا واستمع السيد أبو الغيط لشرح من الدكتور محمد الطناحي، رئيس قسم البحوث العربية بالمعهد، حول دور المعهد في التواصل مع الطلاب العرب وإنشاء رابطة لخريجي المعهد لدعم العمل العربي المشترك مشيرًا إلى أنّ للمعهد أنشطة ميدانية لبعض الدول العربية، كما يتواصل مع الملحقين الثقافيين بالسفارات العربية المعتمدة بجمهورية مصر العربية لخدمة الدارسين العرب.