المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بالقاهرة 3-8 ديسمبر 2016

الألكسو تشارك في مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بالقاهرة 3-8 ديسمبر 2016

تشارك الألكسو في فعاليات الدورة الـ 97 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي يعقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. ويمثل المنظمة في هذا الاجتماع سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبدالباري القدسي المدير العام المساعد للمنظمة. وفي كلمة المنظمة إلى المؤتمر نقل الدكتور القدسي تحيات معالي المدير العام د. عبد الله حمد محارب وتمنياته للمؤتمر بالخروج بتوصيات تلبي حاجة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج. كما أشادت الكلمة بالدور الكبير الذي تقوم به الدول الأعضاء بالمؤتمر، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة بقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، والمنظمات المشاركة تجاه شعبنا الفلسطيني الصامد، وأكدت أن منظمة الألكسو تولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا يتجلّى في دعمها المتواصل للمتطلبات التربوية والعلمية والثقافية عبر اللجنة الوطنية الفلسطينية. وفي الجلسة الافتتاحية ألقيت كلمات رئيس وفد جمهورية مصر العربية وكلمة وفد دولة فلسطين، وكلمة وفد المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة إلى كلمات المنظمات المشاركة في المؤتمر.
وستناقش هذه الدورة عددا من القضايا المطروحة على جدول الأعمال ومنها قضية القدس، وجدار الفصل العنصري، والاستيطان، والهجرة، ومتابعة تطورات الانتفاضة ودعمها، واللّاجئون الفلسطينيون، ونشاط وكالة الغوث الدولية (الأونروا) وأوضاعها المالية، والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوصيات مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين.
كلمة الألكسو في مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة