المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تعقد بمقرها في العاصمة التونسية الدورة العادية الثامنة بعد المائة لمجلسها التنفيذي

الألكسو تعقد بمقرها في العاصمة التونسية الدورة العادية الثامنة بعد المائة لمجلسها التنفيذي


تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، غدا الثّلاثاء 12 ديسمبر 2017 بمقرها بتونس العاصمة، الدورة العادية الثامنة بعد المائة لمجلسها التنفيذي.
ومن المنتظر أن يتمّ خلال هذه الدّورة بحث التّقدّم المسجّل في تنفيذ قرارات الدورة العاديّة السابعة بعد المائة للمجلس، ومناقشة الأوضاع التربوية والثقافية والعلميّة في فلسطين، بالإضافة إلى النّظر في مشروع الموازنة العامّة لعامي 2019 و2020، والخطّة التّنفيذيّة حول الاحتياجات التّعليميّة بجمهوريّة جزر القمر المتّحدة، والتّقدّم المحرز في تنفيذ مبادرة الألكسو لتعليم الأطفال العرب في مناطق النّزاع، والاتّفاقيّة العربيّة لضمان حقّ التّعليم لضحايا النّزاعات والاحتلال. كما ستشهد هذه الدّورة تكريم عدد من الشّخصيّات الاعتباريّة التي ساهمت في خدمة التّربية والثّقافة والعلوم في الدّول العربيّة.
هذا وتتواصل أعمال الدورة العادية الثامنة بعد المائة للمجلس التنفيذي للألكسو على امتداد ثلاثة أيّام، حيث من المنتظر أن تُختتم يوم الخميس 14 ديسمبر 2017 بتلاوة قرارات الدّورة، إلى جانب الإعلان عن موعد ومكان انعقاد الدّورة العاديّة التّاسعة بعد المائة للمجلس، والدّورة العاديّة الرّابعة والعشرين للمؤتمر العام للألكسو.