الألكسو تعقد اجتماع المجلس التنفيذي في دورته 117 حضوريا بمقرها

الألكسو تعقد اجتماع المجلس التنفيذي في دورته 117 حضوريا بمقرها

تونس 18 ماي-عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'، صباح اليوم 18 ماي، بمقرها، اجتماع المجلس التنفيذي في دورته 117 حضوريا.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، وفق المدير العام للمنظمة، السيد محمد ولد أعمر، مشروع موازنة وبرنامج الدورة المالية 2023-2024، للإدارة العامة والمراكز الخارجية التي اعتمد المجلس التنفيذي موازنتها المالية في دورته 116 في محافظة العُلا (المملكة العربية السعودية).

وأفاد أنه ''تمّت مراجعة البرامج الفنية من قبل اللّجان المعنية المنبثقة عن المجلس التنفيذي وبالتّنسيق مع الإدارات الفنّية واعتمدت التوصيات الخاصّة بها في الجلسة العامة للمجلس التنفيذي التي انعقدت يوم 22 مارس 2022

وتمثل هذه البرامج '' الشّريحة الأولى من خطّة العمل المستقبلية 2023-2028، التي سنعمل على تحقيق أهدافها وغاياتها التيّ تتوافق مع أهداف التّنمية المستدامة 2030''.

 كما يتضمّن جدول الأعمال مناقشة الخطّة العربية للتّعليم في حالات الطوارئ والأزمات التي تمّ إعدادها لتكون وثيقة مرجعيّة تستفيد منها دولنا العربية بالإضافة إلى البنود الأخرى المدرجة في جدول الأعمال.

واعتبر رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل من جهته، أن ''هذا الاجتماع سيكون محطة إيجابية في مسيرة عمل المنظمة ويعزز مكانتها ودورها المستقبلي لتحقيق الأهداف المرجوة''

وأضاف قوله '' أن التحدي الأكبر للمجلس يتمثل في الاستمرار في العمل، اذ أن المجلس سيتحول الان الى مراقبة كل القرارات التي اتخذت خلال الفترة الماضية والتي ستنفذ خلال الفترة المقبلة ''.

وشدد المقبل في السياق ذاته على أنه تم العمل '' على تحقيق أعلى معاني العمل العربي المشترك وفقا لثلاثة مراحل متتالية: هي العمل الجماعي من خلال الاجتماعات الفردية ومناقشة الأفكار والمقترحات والرؤية المشتركة من خلال ورشات العمل وتشكيل اللجان والتكامل والتمكين من خلال اجتماعات اللجان ودعم المنظمة بمسارات تنفيذية''.

ويتواصل هذا الاجتماع يومان.

طباعة