وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يستقبل المدير العام للألكسو

وزير الثقافة والسياحة والآثار  العراقي يستقبل المدير العام للألكسو

 

استقبل معالي الدكتور أحمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والآثار معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الاثنين 29ابريل 2024 بمقر الوزارة، بالإضافة إلى الوفد المرافق له: سعادة الدكتور سامي الزيود والاستاذ عبد الحق حايف والأستاذة سالي حطاب.

 رحب معالي الوزير بمعالي المدير العام والوفد المرافق له بمناسبة هذه الزيارة الكريمة لبلده الثاني العراق؛ كما أشاد معالي الوزير بالعلاقة المتميزة بين الوزارة والمنظمة والتي تجسدت في عديد الأنشطة التي استضافتها العراق، مؤكدا على مواصلة دعم المنظمة لتظلّ منارة علم ومعرفة؛ ودعا إلى الاستفادة من الخبرات العراقية في المجالات الثقافية التي تزخر بها العراق، كما عرض نبذة عن الرؤية المستقبلية للعراق في خدمة الشأن الثقافي الذي يتعبر قاطرة للتنمية المستدامة.

ومن جهته شكر معالي المدير العام للأكسو معالي الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى إتاحة هذه الفرصة واللقاء الذي سيعزز العلاقة بين المنظمة والوزارة؛ مشيدا بمسيرة التعاون المشتركة والحضور المميز للخبراء العراقيين الذين يشاركون في جل أنشطة المنظمة.. مثمّنا دور اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم التي تقوم بدور نشطٍ في التعاون مع المنظمة.

وبمناسبة هذه الزيارة لبلاد الرافدين سلم معالي المدير العام للألكسو درع المنظمة لمعالي الوزير الدكتور أحمد فكاك البدراني.

وحضر هذا الاجتماع: الاستاذ مجيد كامل عبد الله؛ الأمين العام للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم ومجموعة من أطرِ وزارة الثقافة والسياحة والآثار. 

 

 وفي ختام اللقاء تمتْ دعوة معالي المدير العام إلى زيارة متحف الفن الحديث بمقر الوزارة، حيث تم الاطلاع على أعمال وإبداعات الفنانين العراقيين التي تعكس ثراء تراث العراق وأصالته.