المدير العام  للأكسو  يتقابل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري

المدير العام  للأكسو  يتقابل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري

استقبل معالي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي  والبحث العلمي المصري يوم الثلاثاء 2024/4/16، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير  العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، وتم خلال هذا اللقاء  بحث  ومناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال العلوم والبحث العلمي، ومن أبرز ما تم الاتفاق عليه ، بناء قاعدة بيانات  للعلماء العرب في المهجر لتقوية المشروعات البحثية في الدول العربية وخارجها. والاستفادة من بنك المعرفة المصري الذي يعتبر أكبر مكتبة رقمية في العالم وهي مبادرة رائدة أطلقها فخامة الرئيس السيد عبد الفتاح السيسي، في جمهورية مصر العربية. ويسهم بنك المعرفة المصري في منح المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعارف في مجال التكنولوجيا والعلوم الإنسانية أو الإدارية. 

وأعرب معالي الوزير، عن سعادته بمستوى التعاون مع المنظمة، مثمنًا الدور الذى تقوم به الألكسو لدعم جهود الدول العربية في مجالات اختصاصها وفي غيرها من المجالات ، وحرصها على المساهمة في النهوض بمنظومة البحث العلمي في الوطن العربي.

وأكّد معالي الوزير على مواصلة دعم مصر  للمنظمة  ولرسالتها المعرفية. ومن جهته أكّد معالي المدير العام، حرص المنظمة على مواصلة التعاون المثمر مع جمهورية مصر العربية في مجالات التربية والثقافة والعلوم، 

وتمّ خلال الاجتماع الاتفاق على تقديم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منحا دراسية جامعية للمنظمة وذلك لفائدة الدول ذات الخصوصية "المبادرة المصرية للمنح الدراسية EGYAID".

كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق مع الوزارة لوضع آليات تنفيذ البرنامج، والعمل على تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين.

وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الدروع التذكارية بين كل من معالي الوزير الأستاذ الدكتور أيمن عاشور ومعالي المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر.