المدير العام للألكسو يبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك مع وزيرة الثقافة المصرية في القاهرة

المدير العام للألكسو يبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك مع وزيرة الثقافة المصرية في القاهرة

 

التقى معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم معالي  الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 في القاهرة ، معالي الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يؤديها لجمهورية مصر العربية..

 وخلال هذا اللقاء ثمنت معالي الوزيرة دور ومكانة الألكسو  في تعزيز  العمل العربي المشترك من خلال برامجها وأنشطتها التي تنفذها في الدول العربية  تحقيقا لأهدافها الاستراتيجية بهدف توحيد آلية العمل والمساهمة في تحقيق التميز والريادة المأمولة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة المصرية ستعمل على توفير  ممهدات نجاح العمل العربي المشترك وتجسيداً لرؤية وأهداف الألكسو على جميع المستويات.

ومن جانبه أفاد معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، إنّ المنظمة تعمل ضمن أجندة عربية متكاملة هدفها تحقيق استراتيجيات العمل العربي وترجمته إلى واقع يخدم دولنا العربية من أجل تنمية مستدامة في المجالات التي تضطلع بها  الألكسو. وأضاف معاليه أن جمهورية مصر العربية ممثّلة بوزارة الثقافة، كانت ولازالت رافداً أساسياً من روافد تعزيز العمل العربي الثقافي المشترك، مضيفاً أن روابط العمل التي تجمع المنظمة تشمل المؤسسات الحكومية الرسمية في مصر بمختلف التخصصات والمجالات.

واستعرض معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، أوجه التعاون ما بين المنظمة والجهات المصرية المختصة في مجالات عمل الألكسو  والأهداف المرجو تحقيقها خلال الأعوام القليلة القادمة، منوها إلى وجود خطة متكاملة  لفئة ذات الاحتياجات الخاصة في مجال الثقافة بالدول العربية، وكذلك التحضير لتنظيم مؤتمر مشترك يبرز دور المرأة العربية. كما تم مناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين معهد البحوث والدراسات العربية في القاهرة والمؤسسات الأكاديمية النظيرة التابعة لوزارة الثقافة.

وفي ختام اللقاء سلّم معالي المدير العام ، درع الألكسو لمعالي وزيرة الثقافة تقديراً وعرفاناً لجهودها الداعمة لخطط وبرامج عمل الألكسو .