الألكسو تستضيف )الدورة السابعة( لاجتماعات المجلس التنفيذي للمعهد الثقافي الإفريقي العربي 26-27 فبراير 2024

الألكسو  تستضيف )الدورة السابعة( لاجتماعات المجلس التنفيذي  للمعهد الثقافي الإفريقي العربي 26-27 فبراير 2024

 

  افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، المدير العام للمنظمة العربة للتربية والثقافة والعلوم اجتماعات المجلس التنفيذي ) الدورة السابعة (للمعهد الثقافي الإفريقي العربي، التي عقدت يوم الاثنين 26/02/2024 في مقر المنظمة، وبحضور سعادة الدكتور محمد سالم الصوفي، مدير المعهد.  

 وقد ترأس معالي المدير العام، الجلسة الأولى للمجلس وألقى كلمة بالمناسبة أشاد خلالها بالرسالة التي يؤمنها المعهد والتي تعدُّ بالأساس خدمة للتضامن العربي الإفريقي من أجل مد الجسور بين الحضارتين العربية والإفريقية بما يسهم في تعزيز الشراكات لتنفيذ أنشطة ذات اهتمامات مشتركة ويؤازره في ذلك معالي الأستاذ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي يحرص شخصيًا على أن يكون المعهد منارة عربية إفريقية، مؤكدا في كلمته إلى أن الألكسو تتطلّع دوما وبكلّ ثقة إلى مواصلة التعاون المشترك الذي يخدم الأهداف التي أنشئ من أجلها ونعمل بكل إرادة وقناعة راسخة لإثراء العوامل الثقافية المشتركة وإبرازها بين الدول العربية والدول الإفريقية وبين شعوبها كافة.

 ومن جهته، أشاد سعادة الدكتور محمد الصوفي، مدير عام المعهد بمستوى التعاون المشترك بين المنظمة والمعهد مثمنا ذلك من خلال مسيرة التعاون المميزة بين الطرفين متطلعا إلى مزيد تعزيزه من خلال الأنشطة التي سيتم تنفيذها في الأفق. علما أن المنظمة تربطها اتفاقية تعاون مشتركة منذ إنشائه.

 وصد عن أعمال المجلس التنفيذي قرارات وتوصيات من أهمها اعتماد موازنة المعهد لسنة 2024 ، وطلب من إدارة المعهد إعداد خطة عمـل مستقبلية ثلاثية للسنوات 

 ) 2025-2026-2027( ، وأن تنعقد )الدروة الثامنة( للمجلس التنفيذي في الربع الأخير من هذا العام باستضافة من مفوضية الاتحاد الإفريقي