انطلاق فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة – دورة الثالثة سنة 2023

انطلاق فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة – دورة الثالثة سنة 2023

انطلقت يوم الإثنين 08 مايو 2023، الفعاليات الذهبية للأسبوع العربي للبرمجة بتنظيم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة والجمعية التونسية للمبادرات التربوية، والتي ستتواصل إلى غاية 15 مايو 2023. 

وتضمنت فعاليات الافتتاح كلمة سعادة الأستاذ الدكتور محمد الجمني، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنظمة والمدير التنفيذي للأسبوع العربي للبرمجة، الذي بلّغ سلام معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة، لكافة الحاضرين متمنيا لهم السداد والتوفيق والنجاح. كما أكّد سعادته على أهمية الأسبوع العربي للبرمجة الذي يُعدّ أكبر تظاهرة رقمية عربية تهدف لمساعدة المجتمع العربي وخاصّة جمهور المعلمين والتلاميذ وكلّ المهتمين بعلوم البرمجة على إبراز طاقاتهم وقدراتهم وخصوصا أنّ لغة البرمجة أصبحت تدير عالمنا وتحلّ المشاكل من حولنا، لذلك جاءت فكرة هذا الأسبوع لتوفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع ويسير يساعد في تعليم أساسيات البرمجة لكلّ الأعمار وخاصّة الناشئين منهم ومنحهم فرصة لفتح آفاق نحو تخصّصات جديدة عبر إشراكهم في مسابقات البرمجيات الشيّقة والممتعة، كما يهدف الأسبوع العربي للبرمجة إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في مجال تعليم البرمجيات، والمساهمة في نشر ثقافة علوم البرمجة، وفي تنمية مهارات تربوية علميّة أساسية تعزّز الإبداع والتفوق والتكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة والفنون بما يتوافق مع منهج STEM العالمي. وقد تمّ اختيار موضوع " اللغة العربية والإبداع الرقمي" وذلك لما توليه المنظمة وإدارة الأسبوع العربي للبرمجة من اهتمام بالغ في الحفاظ على اللّغة العربية واسترجاع مكانتها وتعزيز استخدامها في مناحي الحياة كافّة وخاصّة في التقانات الحديثة ومواكبة العصر وتعزيز المحتوى الرقمي العربي.

وتضمن الافتتاح كلمة سعادة الأستاذ الدكتور محمد سمير حمزة، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة. بالإضافة إلى كلمة الأستاذة وداد الرزقي، رئيسة الجمعية التونسية للمبادرات التربوية والمنسقة العامة للأسبوع العربي للبرمجة. 

ولمزيد الاطلاع على هذه التظاهرة يمكنكم زيارة موقع الأسبوع العربي للبرمجة على الرابط التالي : 

https://arabcodeweek.alecso.org

أو على صفحة الفايسبوك : 

https://www.facebook.com/arabcodeweek