لقاء بين معالي المدير العام للألكسو ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالمملكة المغربية

لقاء بين معالي المدير العام للألكسو ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالمملكة المغربية

 

يواصل معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو ' الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر زيارته للمملكة المغربية حيث التقى معالي الأستاذ يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالمملكة المغربية وذلك الجمعة 25 نوفمبر 2022.

وكان اللقاء فرصة لاستعراض أوجه التعاون بين الألكسو والوزارة فيما يتصل بقطاع التكوين المهني والتوجهات المرتبطة به ذات الصلة بالمناهج والتوجيه والإدماج الاقتصادي وسوق الشغل وخلق المقاولات والتعلّم مدى الحياة. 

كما كان اللقاء مناسبة عرّف فيها معالي المدير العام للألكسو بعمل المنظمة وإداراتها ومراكزها الخارجية مشددا على الأهمية التي توليها لقضايا التربية والتعليم والتكوين المهني من خلال ما توفره من برامج تكوين المكونين وتوفير الأطر المرجعية الموحدة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

وأشار الى أن المنظمة تقوم بالتفكير في إيجاد الروابط بين المدرسة والتكوين المهني وتسمية كل المسارات المهنية الممكنة التي تحتاجها اقتصادات دولنا العربية.

وحضر اللقاء المعاونون الأقربون للسيد الوزير وأمين اللجنة الوطنية المغربية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ جمال الدين العلوة ومدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط الدكتور عبد الفتاح الحجمري والسيد عبد الهادي لغماري منسق برامج بإدارة الثقافة بالألكسو.