معالي المدير العام للألكسو يقوم بزيارة لمقر الإيسيسكو بالمملكة المغربية

معالي المدير العام للألكسو يقوم بزيارة لمقر الإيسيسكو بالمملكة المغربية

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، معالي الدكتور سالم بن محمد المالك ؛ المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، 

 

وكان اللقاء مناسبة لتبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين المنظمتين ووضع تصور عملي من أجل تنفيذ العديد من برامج ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بمجال التربية والشباب وبما يتناسب واحتياجات الدول الأعضاء في المنظمتين.

 

وذكّر معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛ في السياق ذاته ببعض المشاريع التي تنفذها الألكسو في مجالات التربية والثقافة والعلوم ومخرجات عدد من المؤتمرات الوزارية التي تشرف الالكسو على إعدادها وتنظيمها.

إثر ذلك، قام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ؛ ومرافقيه بزيارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي ينظم بمقر الإيسيسكو، أين قدمت للوفد شروحات وافية لما يتضمنه المعرض من أقسام.

وتم اللقاء بحضور الدكتور جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، والدكتور عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب

 بالرباط، والدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو.