وفد الألكسو يختتم زيارة عمله إلى إقليم كتالونيا

وفد الألكسو يختتم زيارة عمله إلى إقليم كتالونيا

بتوجيه من معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' ، اختتم وفد الألكسو الى برشلونة برنامج زيارة العمل التي قام بها في اطار بناء علاقة تعاون وشراكة في مجال التربية والتعليم والبحث العلمي لاسيما في مجال تعليم اللغة العربية ونشرها بين متعلميها من الناطقين بسواها بإقليم كتالونيا- إسبانيا.

ويتكون الوفد من الدكتور محمد سند أبو درويش مدير إدارة العلوم ، والأستاذ الهاشمي عرضاوي من إدارة التربية والأستاذة نسرين غنيم مسؤولة العلاقات الخارجية بالمنظمة.

 وكان وفد الألكسو قد التقى خلال زيارته مسؤولين كتالونيين من وزارتي التعليم والخارجية ومن البرلمان وأكد لهم بالمناسبة حرص المنظمة على دعم التبادل التربوي والثقافي والعلمي بين كتالونيا والدول العربية واستعداد المنظمة لوضع برنامج تبادل وتعاون مشترك.

كما شارك وفد المنظمة في الندوة التي عقدها المعهد الأورومتوسطي حول "حضور العالم العربي في المدارس الكتالونية" بكلمة افتتاحية لمعالي المدير العام ألقاها بالنيابة عنه الأستاذ الهاشمي عرضاوي وبيّن فيها ضرورة الاستفادة من تجارب الماضي ودروس التاريخ المشتركة.

ودعا الى الاستفادة كذلك من فرص الحاضر والمستقبل في تعزيز قيم التنوع الثقافي واللغوي والتعايش والحوار، وترسيخها بالتربية والتعليم والثقافة والإعلام ، معبرا عن استعداد الألكسو لبناء شراكة مستدامة ضمن أطر تعاون تجمع بين المؤسّسات بالدول العربية ونظيراتها في كتالونيا .