مدير عام الألكسو يستقبل سفير مملكة إسبانيا لدى الجمهورية التونسية

مدير عام الألكسو يستقبل سفير مملكة إسبانيا لدى الجمهورية التونسية

 

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بمقر الألكسو، سعادة الأستاذ السفير غيلاميرو أرديزون ( سفير مملكة إسبانيا لدى الجمهورية التونسية)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ليوم  04/10/2022  بمقر الألكسو.

 وكان هذا اللّقاء فرصة لبحث سبل التعاون بين المنظّمة والحكومة الاسبانية في المجالات التربوية والثقافية والعلمية في ظل المتغيرات والتحديات الكبيرة التي يشهدها العالم حاليا،

 ورحب معالي المدير العام بسعادة السفير حيث قدّم عرضا عن المنظّمة وعن رسالتها وأهدافها وبرامجها وأنشطتها بهدف البحث عن آفاق التعاون الممكنة بين الألكسو والحكومة الإسبانية، من جهته، عبر سعادة السفير عن شكره لمعالي المدير العام لإتاحته هذه الفرصة للاطلاع على المنظمة وعلى دورها عربيا ودوليا ملاحظا أنها تقوم بدور حيوي يمكن الاستفادة منه في تعزيز العلاقات بين الجانبين. وقد تم الاتفاق على بعض الأفكار التي تخدم اهتمامات الطرفين.  

 وأبدى سعادة السفير في السياق ذاته استعداد الجانب الإسباني للتعاون مع الألكسو وتقديم التجربة الاسبانية في هذا المجال الحيوي الواعد لبناء القدرات البحثية.   

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون يعزز العلاقة بينهما  في تنفيذ أنشطة مشتركة تخدم مجالات التربية والثقافة والعلوم والبحث العلمي تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.