إصدار نشرة الألكسو واللجان الوطنية في عددها ال15 في ثوب جديد

إصدار نشرة الألكسو واللجان الوطنية في عددها ال15 في ثوب جديد

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'، مؤخرا العدد الخامس عشر من نشرة المنظمة واللجان العربية، وذلك في ثوب جديد مختلف عن سابقاتها.

ويضم هذا الإصدار الشهري، محصلة أنشطة الألكسو لشهر كامل.

وهذه النشرة هي عبارة عن نشرة الكترونية تصدرها أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام، وذلك تحت إشراف معالي المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ومتابعة الاستاذ الدكتور مراد محمودي وإعداد وإخراج المهندس صفوان الحكيم.

وتتضمن النشرة، مجمل الأخبار المنشورة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي (على غرار فيسبوك وتويتر وإنستغرام) المخصصة للجان العربية والتي تتعلق بأنشطة الادارة العامة ومراكزها الخارجية واللجان الوطنية والشبكات المنتسبة للألكسو.

ويشار الى أن النشرة تتوجه بالأساس الى اللجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم وشبكات المدارس والمراسي العلمية المنتسبة للمنظمة.

وتجدر الإشارة الى أنه من بين الأنشطة التي تطرقت لها النشرة في عددها الحالي، نذكر على سبيل المثال مشاركة الألكسو في إحياء الذكرى 56 لليوم العالمي لمحو الأمية وانطلاق الاجتماع التنسيقي لإعداد الملف العربي المشترك الخاص بالحناء (دولة الإمارات العربية المتحدة) .

 كما تطرقت النشرة الى اختتام فعاليات أولمبياد الألكسو بمدينة الحمامات التونسية وإعلان نتائج المتسابقين في الدول العربية، فضلا عن إلقاء الضوء عن وضع التعليم الرقمي في الدول العربية.

 هذا وقد شملت النشرة خبرا يتعلق عن تكريم الشهيدة شيرين أبوعاقلة (التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تأدية واجبها الصحفي في الـ11 من ماي 2022) من قبل وزارة الثقافة اللبنانية، بالإضافة الى توقيع اتفاقية تعاون بين معهد المخطوطات العربية مع جامعة الأزهر بإندونيسيا والاحتفاء بيوم الطفل العربي.

يذكر أن نشرة الألكسو واللجان الوطنية في عددها الحالي (15) اكتسى ثوبا جديدا عن سابقاتها من حيث الإخراج والمحتوى.