المديــر العـام للالكسو يشـارك في حفـل اختتـام برنامـج "المرشـد الثقافـي"

المديــر العـام للالكسو  يشـارك في حفـل اختتـام برنامـج "المرشـد الثقافـي"

انتظم يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 بقصر الوطن بأبوظبي حفل اختتام "المرشد الثقافي" الذي يتنزل ضمن برنامج سفيرة الألكسو فوق العادة للثقافة العربية.

وجدد معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للالكسو في كلمة له بالمناسبة الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان، على الدعم المتواصل والبناء للمنظمة.

وأبرز أهمية هذا النشاط ضمن برنامج سفيرة الألكسو فوق العادة للثقافة العربية والمشاركة الكبيرة التي عرفها في العديد من البلدان العربية فضلا عن التغطية الإعلامية الواسعة التي حظي بها منذ انطلاقه في شهر أبريل الفارط.

كما هنأ معاليه الفائزين في مسابقة هذا البرنامج مثمنا مساهمته في خلق حركية ثقافية كبيرة في متاحف بلداننا العربية.

هذا وقد نوه المشاركون في هذا البرنامج بالدور الكبير الذي قامت به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في التنسيق بين مختلف الشركاء والدول العربية والتصور العام لهذا النشاط وتأطيرِ مختلف فقراته من اجتماعات تنسيقية وورشات تدريبية ومسابقات وتوفير أفضل الظروف لنجاحه.

وعبروا جميعا عن أملهم في تواصل هذا البرنامج للتعريف بما تزخر به متاحفنا العربية من كنوز ثمينة نادرة ومساعدة المرشدين الثقافيين على أداء رسالتهم النبيلة في التّعريفِ بها وإِبراز دور التّراث الثقافي في تَكريسِ القيم الإنسانية وتحويل المتاحف إلى فضاءاتٍ للإبداع والإنتاج الثقافي.

 يشار إلى أن الحفل شهد مشاركة إلى جانب معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، معالي الأستاذة نورة بنت محمد الكعـبي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة الشيــخ محمد بن نهيـان آل نهيــان، وسعادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والدكتور الشرقي الدهماني ورئيس المنظمة العربية للمتاحف؛ وسعادة الدكتور مراد محمودي ؛ الأمين العام للمجلس التنفيذي والمؤتمر القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة والأستاذ عبد الحق حايف مدير مكتب المدير العام والدكتور فتحي الجراي خبير بالمنظمة والأستاذ عبد الهادي الغماري منسق مشروعات بإدارة الثقافة.