الألكسو تشارك في حلقة نقاشية ينظمها مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بدول مجلس التعاون الخليجي

الألكسو تشارك في حلقة نقاشية ينظمها مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بدول مجلس التعاون الخليجي

تونس 30 يوليو -تشارك المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' يوم 02 أغسطس المقبل، عبر تقنية التواصل عن بعد في أعمال الحلقة النقاشية الأولى التي ينظمها مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بدول مجلس التعاون لدول الخليج بمسقط (سلطنة عمان).

ويمثل الألكسو في هذه المحاضرة، جهازها المختص المتمثل في مكتب تنسيق التعريب بالرباط، حيث يلقي أ.د عبد الفتاح الحجمري مدير المكتب، في هذه الحلقة محاضرة بعنوان ''أوجه التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالترجمة والتعريب داخل دول المجلس وخارجها''.

ويعرض الدكتور من خلال هذه المحاضرة جهود الألكسو في الترجمة والتعريب، فضلا عن مختلف الخطط والبرامج التي أعدتها نظرا لأهمية الترجمة والتعريب في تبادل الفكر وتفاعل الثقافة ونموّ العلم.

وتعد الترجمة والتعريب بمثابة جسر تواصل بين الثقافات، تمد الشعوب العربية بأفضل الإنتاج العلمي والفكري والثقافي والفني، بما ييسر لقراء العربية التعرف على حركة العالم في هذه المجالات.

ويهدف هذا الجسر الى إغناء الفكر العربي، وإرساء نهضة علمية في شتى فروع المعرفة، وتعزيز البحث العلمي، وتطوير اللغة العربية بحيث تصبح قادرة على التعبير عن منطلقات الثقافة الحديثة.