المدير العام للالكسو يلتقي بسمو الأميرة ،هيفاء آل مقرن، السفيرة المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكـو

المدير العام للالكسو يلتقي بسمو الأميرة ،هيفاء آل مقرن، السفيرة المندوبة الدائمة  للمملكة العربية السعودية  لدى اليونسكـو

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الخميس 30 يونيو 2022 ، بمقر المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية باليونسكو، سمو الأميرة السفيرة الأستاذة هيفاء ال المقرن المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو. وتركز هذا اللقاء على تعزيز التعاون والشراكة بين الألكسو واليونسكو.

 

عرض معالي المدير العام المحاور الأساسية للمشاريع التي تعدها الألكسو في إطار مشروع برنامج التعاون الذي ستوقعه مع اليونسكو بالإضافة إلى الموضوعات التي طرحت في الاجتماعات الوزارية خلال مؤتمر "ما قبل قمة التحول المنشود في التعليم" الذي عقد باليونسكو استعدادا للقمة التي ستعقد في نيويورك سبتمبر المقبل .كما عرض معاليه رؤية المنظمة المستقبلية في مجال التعليم والتحديات التي تواجه المنظومات التربوية في دولنا العربية مما يتطلب التفكير في آليات أكثر نجاعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

أبدت سمو الأميرة استعدادها لتعزيز التعاون مع الالكسو مشيدة بدورها الريادي في خدمة التعليم ورسم السياسات التربوية والثقافية والعلمية بالتعاون مع الدول العربية.