المدير العام للالكسو يشارك في اجتماع المجموعة العربية لدى اليونسكو

المدير العام للالكسو يشارك في اجتماع المجموعة العربية لدى اليونسكو

شارك معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022 في اجتماع المجموعة العربية الذي عقد بمقر اليونسكو ؛ وبرئاسة معالي الدكتور مروان عورتاني وزير التربية والتعليم بدولة فلسطين وبحضور سعادة الدكتور محمد جميح المندوب الدائم للجمهورية اليمنية ورئيس المجموعة العربية .
رحب معالي الوزير في بداية كلمته بأصحاب السعادة سفراء الدول العربية المندوبين الدائمين لدى منظمة اليونسكو .
وخصص هذا الاجتماع لعرض قدمه معالي الوزير عن واقع المؤسسات التربوية في فلسطين التي تعاني من المضايقات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية على أطفال المدن والقرى الفلسطينية مما أثر سلبًا على نفسية
التلاميذ وأوليائهم .
كما دعا إلى ضرورة مراجعة النظم والبرامج التعليمية مواكبة لما تطالب به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)خدمة لأهداف التنمية المستدامة 2030، وخاصة الهدف الرابع المتعلق بالتعليم.
وعرض معالي المدير العام وجهة نظر المنظمة في هذا الشأن مؤكدا على ضرورة مساندة الأطفال الفلسطينيين لتأمين تعليم آمن ومنحهم الفرصة ليتلقوا تعليما جيدا ومنصفا وشاملا كما ينص عليه الهدف الرابع.
كما أكد على ضرورة مراجعة المنظومة التربوية بدولنا العربية في هذه المرحلة بعد أزمة كوفيد وما خلفته من آثار سلبية على التعليم.

و أضاف أن اجتماع أصحاب المعالي الوزراء الحاضرين من شأنه أن يعزز رؤية الدول العربية وتوحيد موقفها في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم التي ستعقد في سبتمبر 2022 بنيويورك؛ بالولايات المتحدة الأمريكية.