اختتام أشغال الدورة العادية السادسة والعشرين للمؤتمر العام للألكسو  

اختتام أشغال الدورة العادية السادسة والعشرين للمؤتمر العام للألكسو  

اختتمت مساء اليوم السبت بقمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة تونس) أعمال الدورة العادية السادسة والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الألكسو' بمشاركة وفود الدول العربية الأعضاء برئاسة رئيس الدورة سعادة الدكتور حسين فاضل معلة.

وتم خلال هذه الجلسة عرض تقارير اللجان المتخصصة للتربية والثقافة والعلوم والمعلومات واللجان الوطنية والمالية.

وقد تلا المقرر العام توصيات هذه اللجان حيث صدرت بشأنها قرارات تمت الموافقة عليها ليتم متابعة تنفيذها من قبل الإدارات الفنية والمراكز الخارجية.

وفي كلمته الختامية، أعرب معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر عن الاعتزاز ''بما أفضت إليه هذه الدورة من قرارات وتوصيات بناءة لتساعد المنظمة على مواصلة دورها ومهامها''.

وأكد ''أنّ الأمل يحدونا إلى أن تكون نتائج أعمالنا على قدر عزائمنا الصّادقة تجاه أمتنا العربية، ونحن ندرك أن نجاحنا سيكون نتيجة مستحقّة لتفانينا في تعزيز العمل العربي المشترك وتوفير الظروف المناسبة لتحقيق غاياته المأمولة ''.

وبالمناسبة، جدد رئيس المنظمة شكره لكل الدول الأعضاء لدعمها ''المتواصل للمنظّمة حتى تقوم برسالتها التربوية والثقافية والعلمية برؤية متجدّدة تلبي طموحات شعوبنا وترقى إلى تطلعات قادتنا الذين أحاطوها بدعمهم ووفّروا لها أسباب النّجاح.

 كما توجه معاليه الى سيادة رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد، بأحر ''عبارات الشّكر والعرفان على دعمه الشّخصي للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ولرسالتها، وإلى الحكومة التونسية "دولة المقر" التي تتعاون معنا بكلّ سخاء لتوفير الظروف الملائمة لنجاح عمل المنظّمة''.

مزيد من الصور