اختتام الدورة 116 للمجلس التنفيذي للألكسو

اختتام  الدورة 116 للمجلس التنفيذي  للألكسو


اختتمت، يوم الأربعاء 26 يناير 2022 بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، الدورة 116 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وقد صدر عن هذه الدورة 15 قرارا تناولت البنود الإجرائية والموضوعية والمالية والإدارية المدرجة في جدول أعمالها.
وفي ختام الدورة، تناول الكلمة كل من سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس، ومعالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة.
توجه سعادة رئيس المجلس في كلمته بالشكر إلى ضيوف المملكة على مشاركتهم الفعالة ودعمهم المتواصل للمنظمة لاسيما من خلال مناقشتهم بنود الدورة بمسؤولية عالية من شأنها مساعدة المنظمة على مواجهة التحديات التي قد تعترض مسيرتها. كما أثنى سعادته على الجو الأخوي الذي ساد طيلة فترة انعقاد الدورة.
وأعرب معالي المدير العام في كلمته عن خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على استضافة المملكة للدورة العادية 116 للمجلس التنفيذي. كما أشاد بحسن التنظيم وكرم الضيافة متوجا بالشكر إلى كل من سمو الأمير بدر بن فرحان وزيرالثقافة رئيس اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، وسعادة الأستاذ هتان منير بن سمان الأمين العام للجنة، وسعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل، رئيس المجلس التنفيذي، مشيدا بحسن إدارته لأعمال المجلس. كما شكر أصحاب السعادة أعضاء المجلس التنفيذي على مشاركتهم المتميزة، حضوريا وعن بعد، مما سمح بتحقيق النتائج المرجوة.
ورجا في الختام للمشاركين عودة ميمونة إلى بلدانهم سالمين وغانمين.