مرصد الالكسو يصدر النشرة الإحصائية الرابعة لسنة 2021

مرصد الالكسو يصدر النشرة الإحصائية الرابعة لسنة 2021

أصدر مرصد الالكسو النشرة الإحصائية الرابعة لسنة 2021 تحت عنوان :"تداعيات جائحة كورونا على التعليم في الدول العربية والعالم - قراءة للوضع حسب دراسة ميدانية وبيانات ومؤشّرات التعليم لسنة 2020"، وقد تضمّنت النشرة العديد من البيانات والمؤشّرات التربوية الخاصّة بالسنوات الأخيرة مقارنة بسنة 2020 والّتي بيّنت حجم تداعيات الجائحة على جيل كامل قد تلاحقه خلال بقيّة حياته وقد اتّضح أنّ عدّة دول لم تقم بالتقييم للطلاب في أواخر السنة الدّراسية 2019-2020 وتبيّن هذا من خلال الانخفاض الكبير في عدد الراسبين.
كما لاحظنا تطورا هاما في عدد المنقطعين عن التّعليم وقد ينعكس هذا الوضع على تطّور عدد الأميين في الدّول العربية. كما تضمّنت النشرة تحليلا احصائيا لدراسة ميدانية قامت بها منظّمة الألكسو لدى الدول العربية من خلال استمارة مكّنت من جمع بيانات ومعطيات حول تداعيات الجائحة على مواصلة التّعليم والتعلّم والإجراءات المتخذة في هذا الصّدد.
تعتبر هذه النشرة هامّة لجميع المختصّين في الشّأن التربوي والباحثين والأكاديميين والأولياء وغيرهم للوقوف على مدى انعكاسات وتداعيات الجائحة على التّعليم والتعلّم في الوطن العربي والعالم.
ويمكن الاطلاع على النشرة من خلال الرابط التالي :

الرابط