وزير التربية الوطنية  يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

وزير التربية الوطنية  يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

استقبل معالي الدكتور عبد الحكيم بلعابد؛ وزير التربية الوطنية  رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الأربعاء 29  ديسمبر  بمقر الوزارة معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد اعمر؛ المدير العام للألكسو؛ مرحبا به في الجزائر بمناسبة  انعقاد مؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن  العربي في دورته الثامنة عشر؛ من 26 إلى 28 ديسمبر 2021 حيث تركز الحديث على مزيد من التشاور لتعزيز العلاقة بين المنظمة والوزارة؛ وبحث سبل الاستفادة من الخبرات الجزائرية في مجالات التربية والثقافة  والعلوم وتعميم التجربة الجزائرية على الدول العربية خاصة وأن قطاع التربية قد حظي بأولوية واهتمام من الدولة الجزائرية ووفرت له الظروف المناسبة لتطويره   والارتقاء به لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع منها  الخاص بضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع مدى الحياة. 

كما أكد معالي الوزير على تنظيم ملتقى الموارد التربوية المفتوحة بالتنسيق مع المنظمة ومشاركة الدول العربية تنفيذا لتوصية تقدمت بها  وزارة التربية الجزائرية خلال المؤتمر الحادي عشر لوزراء التربية والتعليم  العرب الذي عقد بالمنامة- مملكة البحرين  نوفمبر  2019 . 

ووجه معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر  المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ؛ الشكر لمعالي الوزير على إتاحة هذه الفرصة  ليبارك  للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على نجاح مؤتمر الوزراء المسؤولين عن التعليم  العالي  والبحث العلمي الذي عقد باستضافة كريمة من الجزائر .

كما أبدى معاليه استعداد المنظمة لتطوير التعاون وتعزيز العمل المشترك  والاستفادة من الخبرات والكفاءات التربوية الجزائرية في المستقبل التي يزخر بها  قطاع  التعليم. وعبر معاليه عن استعداد الألكسو لتنظيم ملتقى الموارد التربوية المفتوحة في بداية السنة المقبلة بإذن الله في الجزائر .

وقد سمح هذا اللقاء  بتبادل الأفكار والأراء  في التعليم والتشاور في قضايا التربية والتباحث في سبل تطويرها  بالاستفادة من خبرات الدول العربية.

هذا واختتم اللقاء بندوة صحفية عبر فيها الطرفان عن الاستعداد لمواصلة التعاون المشترك واستدامة التشاور  والعمل على تقييم مرحلة الانقطاع  عن التعليم خلال جائحة كوفيد 19 ومدى انعكاس ذلك  على المردود التربوي .