وزير التكوين والتعليم المهنيين  بالجمهورية الجزائرية يستقبل المدير العام

وزير التكوين والتعليم المهنيين  بالجمهورية الجزائرية يستقبل المدير العام

استقبل معالي الدكتور ياسين مرابي وزير التكوين والتعليم المهنيين بالجمهورية الجزائرية ، اليوم الاثنين 27ديسمبر 2021 بمقر الوزارة، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛  المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

رحب معالي الوزير  بمعالي المدير العام شاكرا إياه  على إتاحة فرصة  اللقاء للتشاور والتباحث حول الملفات المشتركة بين المنظمة والوزارة مؤكدا على ضرورة التشاور والتنسيق فيما يخص هذا المجال الذي  أصبح يعزز مكانة التكوين المهني في الدول العربية  وتطويره ليكون ذا  قيمة مضافة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية  وتغيير النظرة السلبية لهذا القطاع مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون  مع المنظمة في تنظيم الندوات والدورات التدريبية لفائدة الدول العربية كما ثمن توصيات مؤتمر وزراء التكوين المهني في الوطن العربي في دورته الثانية التي عقدت في شهر أكتوبر الماضي. 

وجه معالي المدير العام الشكر لمعالي الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها وفد المنظمة في الجزائر التي تحتضن مؤتمر الوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي - الدورة 18. 

كما أثنى معاليه على ما تفضل به معالي الوزير من أفكار بناءه للرفع من مكانة  التكوين المهني داعيا  إلى ضرورة تغيير النظرة السلبية لهذا القطاع وجعلها أكثر إيجابية ليكون داعما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل الظروف الاستثنائية  التي يعيشها العالم.

كما أبدى معاليه استعداد المنظمة لمزيد التنسيق  مع الوزارة لعقد دورات تدريبية لفائدة  بعض الدول العربية  وخاصة ذات الوضعيات الخاصة  وكذلك لتطوير  هذا المجال الحيوي  الذي يفتح آفاقا  جديدة للشباب في الدول العربية ويسهم في  تكوين الأطر   الفنية في مختلف التخصصات؛ مشيدا بمكانة الجزائر آلتي تعد  من الدول  الرائدة في التعليم الفني والمهني بحكم  العناية التي أولتها لهذا المجال ليكون قطاعا منتجا للثروة.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق لإعداد الدورة  الثالثة لمؤتمر وزراء التكوين المهني في الوطن العربي .